التعليم ينهار في اليمن






عندنا مشكة في نقص الكتب المدرسية للطلاب في اغلب مدارس الجمهورية اليمنية, من ما يؤثر سلبا على التحصيل العلمي للطلاب , غير ان وزارة التربية والتعليم لم تقوم بإي جهد حقيقي لتغيير هذا الوضع السيئ الذي سيأثر على مستقبل الاجيال القادمة ومستقبل اليمن . واحساسنا بالمسؤلية تجاه وطننا الغالي وتجاه ابنائنا نقترح على وزارة التربية والتعليم في اليمن التالي

شراء اجهزة تابلت لكل طالب
 تقوم وزارة التربية والتعليم او اي منظمة بشراء جهاز تابلت لكل طالب يكون الجهاز مصنع بجودة عالية عملي لديه مراكز صيانه وضمانه لمدة لاتقل عن سنة كما يجب ان يكون متوفر في السوق وكذلك بسعر مخفض جدا مدعوم من قبل الحكومة اليمنية. 

الكتب المدرسية والتطبيقات المساعدة
يحمل على جهاز اتابلت مباشرة جميع الكتب المدرسية لجميع المواد الدراسية مع تطبيقات مساعدة مثل تطبيق محاكي الكيمياء ومحاكي الفيزياء وتطبيقات تعليمية اخرى تناسب المنهج الدراسي واسلوب التعليم الحديث . 

توفير منظومة طاقة شمسية لتوفير الكهرباء في المدرسة
يعاني اليمن من انقطاع تام لخدمة الكهرباء منذ سنين في اغلب المحافظات اليمنية وتعتبر انقطاع او انعدام الكهرباء مشكة رئيسية متوقع ان تواجه طلابنا اثناء شحن اجهزتهم ولذلك تقوم الوزارة لحل مثل هذه المشكلة بشراء وتركيب منظمومة واحدة للطاقة الشمسية في كل مدرسة لشحن بطاريات اجهزة جميع الطلاب بعد عمل شبكة توصيل الكهرباء داخل المدرسة او الشحن الاسلكي ان كان لايؤثر على الطلاب صحيا .

انترنيت للمحتوى التعليمي والتواصل مع الوزارة
كما تتصل الاجهزة بالانترنتت ولكن انترنيت محلي تقوم  بانشائها وزارة التربية والتعليم بالتعاون معا شركات الاتصالات سرفرات فيها المحتوى التعليمي من فيديوهات ومراجع وكتب والخ تكون متاحه 24 ساعه يستطيع اي مواطن ان يستفيد من الشبكة .
كما يمكن متابعة الطلاب وانزال الاشعارات وتقييم التعليم وغيرها من الامور الجيدة التي نستطيع ان نستفيد منها في حالة تنفيذ هذا المشروع . 



هذا اقتراح اولي للمشروع اسأل الله العظيم ان ياخذه المسؤلين بعين الاعتبار او ان تقوم اي جهه بدراسة جدوى للمشروع من كل النواحي التي ذكرتها او لم اذكرها او ارائكم ومقترحاتكم كذلك يسعدني اضافتها ومناقشتها لا ثراء الموموضوع بالافكار والحلول .

تعليقات