انشر برنامجك التجريبي دون قلق من الهندسة العكسية او النسخ الغير مشروع . مع ادوات عالمية محترفة


لا بد وانك قد عانيت الكثير في سبيل اصدار برامجك وبذلت فيها الجهد الكبير وقضيت فيه وقتا طويل ولا تريد ان يأتي شخص ما ويأخذ جهدك باقل جهد ويقوم بهندسة عكسية لنظامك لتصفح الكود واسرار عملك للنظام . لذلك لابد وانك قد فكرت بالعديد من الطرق واهمها على الاطلاق الهندسة العكسية .

لانك ببساطة قد تحمي نظامك من النسخ الغير مشروع وان تقوم بعمل حماية من الاستخدام بطرق مبتكرة ولكن تنصدم عندما يقوم شخص ما بكشف كل الحيل التي استخدمتها بواسطة برنامج صغير يفك به جميع القيود التي وضعتها من اجل حماية برنامجك من القرصنة . انه يستخدم الهندسة العكسية .

ماذا تعني الهندسة العكسية , لها موال كبير جداً ليس المقام هنا لشرحه يمكن ان نشرحها في وقت اخر ولكن المهم ان تعرف ان الشيفرة المصدرية بالكامل تكون مكشوفة عند الهندسة العكسية . وان تتبع خطوات والعمليات التي يقوم بها النظام خطوة خطوة جارية على قدم وساق . لذلك .

كيف تحمي الشركات العالمية برامجها اتحدث عن مايكرسوفت وفيدكس و انتل و ال جي و مكافي و سمينتك و واركسون وشارب و وسيمنس والكثير من الشركات العالمية تستخدم احد اهم ادوات الحماية

انها حزمة متخصصة قابلة للبرمجة والتطوير مقدمة من شركة EZIRIZ
وسوف اعطيك الرابط لتحميل الادوات والبرامج والامثلة بعدت لغات ولعدت بيئات ولعدة منصات . وانت حاول ان تجرب استخدام مفاهيم الهندسة العكسية على نظامك بعد تشفير الكود باستخدام عدت خوارزميات وجمع المكتبيات ووضع قيود على تشغيل النظام لثلاثين يوم او على جهاز يحمل رقم CPU  او كرت شبكة وغيرها من الحيل الجاهزة التي تستخدم في حماية الانظمة والبرامج .

http://www.eziriz.com/dotnet_reactor.htm

سوف اشرح في الايام القادمة واطرح امثلة عن استخدام الادوات في الدوت نت وفي لغة السي شارب بالتحديد .

اتمنى للجميع التوفيق

لاتنسى ان تساهم وتشارك في نشر المعرفة .

تعليقات