العمل الحر عبر الانترنيت (Freelancer - المستقلين )

العمل الحر عبر الانترنيت (Freelancer - المستقلين )

- مقدمة
- ماهو العمل الحر
- مجالات العمل الحر
- مواقع العمل الحر عبر الانترنيت
- خاتمة

مقدمة :

ان البحث عن وظيفة وضغوط العمل والاستقياظ صباحا كل يوم والذهاب الى الدوام في العمل وانتظار الاجازات والاستماع الى اسطوانة مديرك اليومية في الالتزام بالمواظبة والانجاز في العمل والصبر على القليل للحصول على الكثير يعتبر ممل ومحبط لدى الكثير . خاصة في هذه الايام التي تبحث عن وظيفة ولا تجدها باللقليل من الراتب والكثير من العمل . لذلك كان ابتكار طريقة جديدة للعمل الحر عبر الانترنيت للمستقلين الاحرار . الذين يعتقدون في الوظيفة العامة خاصة في انعدام القوانين والوائح المنظمة والعادلة عبودية لارباب العمل .

ماهو العمل الحر :
هو اسلوب من اساليب العمل المستقل الذي يعمل به الشخص لحسابه الخاص دون الارتباط على المدى الطويل  . وهو موجود قبل الانترنيت ومنتشر بكثرة عند المقاولين والحرفيين بشكل عام .

مجالات العمل الحر :
باختصار كل الاعمال التي يمكن انجازها في الحاسوب يمكن ان تقدمها وتنجزها وتأخذ عليها اجر بالعمل الحر
البرمجة - التصميم - التطوير - الاختبارات الامنية - الترجمة - التعليق الصوتي - الكتابة - القراءة - الدراسات والبحوث - الرسم -.... الخ

مواقع العمل الحر عبر الانترنيت :
تقدم منصات العمل على الانترنيت بيئة مناسبة لتجمع بين المستقلين وبين محتاجين وطالبين الاعمال ليطرح اصحاب الاعمال طلباتهم ويقدم المستقلين عروضهم ليختار منها مايناسبه حسب السعر والكفاءة والوقت الذي سينجز به المستقل به العمل .
المواقع الاجنبية كثيرة واشهرها موقع
upwork
http://www.upwork.com/
Freelancer
https://www.freelancer.com/
Remote
https://remote.com

والعربية منها
منصة خمسات
https://khamsat.com
 ومنصة مستقل
https://mostaql.com
الخاصة بشركة حسوب .

خاتمة :
ان العمل على الانترنيت يحتاج الكثير من الصبر والمثابرة والاتقان والابتكار والابداع لدخول في المنافسة والحصول على فرص للعمل لذلك يجب ان تستمر في تطوير نفسك وتقديم عروض مناسبة اضافة الى الاهتمام الكبير في ملفك الشخصي ومعرض اعمالك والتركيز على الجانب الذي تتقنه بشكل خاص وعلى جميع المجالات بشكل عام .
لذلك انصحك قبل البداية في العمل الحر انصحك ان تقوم بتعبئة هذا النموذج وتقييم نفسك الذي سوف يساعدك في الدخول الى هذا العالم وتحديد مهاراتك بدقة .
https://drive.google.com/open?id=0BxlQBQy6IwoQVkdhWVQ5bHQyMkE
كما انصحك بتحميل هذا الكتاب الذي سيساعدك ايضا في ويفيدك كثير في الدخول الى هذا العمل الحر .
https://drive.google.com/open?id=0BxlQBQy6IwoQQnFVTy12WmoxRU0






تعليقات